الطيّبون والأذكياء أكثر الناس إصابة بالإضطرابات النفسية..لماذا !؟

 أثارني شيء هام جدّا أثاره الاستاذ عبد الدائم الكحيل في إحدى حلقاته من موقع الكحيل للإعجاز العلمي وهو من أفضل الحلقات الت تتحدث عن الشيطان والوسواس القهري الذي يسببه للعباد و تلك الإضطرابات النفسية الخطيرة !


و العجيب... !!  أنه تحدث وفق دراسة أتبثت أن الناس الطيّبين و الأذكياء هم أكثر الناس إصابة بالإضطرابات النفسية 
لكن لماذا ؟
رغم أن هذه الفئة هي المستبعدة أن تصاب بهذه الإضطرابات التي قد نذكر من بينها : الوسواس القهري و الحياء المرضي أو  كثرة الخجل وكثرة الخوف و القلق بدون سبب طبيعي... و أن الفئة الأجذر بهذه الإضطرابات هي خبيثوا النفس و السُفهاء.
وهي عكس فئة الطيبون والاذكياء...، ولكن لماذا لا يتعرض خبيثوا النفس و السفهاء للإضرابات النفسية وخذ على ذلك مثلاً أن خبيث النفس لا يسحي و طيب النفس يعاني من حيائه و قد يصبح حياءا كبيرا بدون سبب طبيعي فيصير مرضياً ، و خذ أيضاً على ذالك أن الذكي يصاب دائما بالأرق و القلق و التعب و إذا كان في موقف حاشد بالناس أصابه القلق، ولكن عكسه وهو السفيه الذي لا يصيبه ذلك لجهله وقلة التفكير لديه الذي إن كثر مثلما يحصل عند الأذكياء ترتفع نسبة الذبذبات في العقل ما يجعل الضغط يرتفع ويحس الإنسان بضيق وخجل...
الدكتور عبد الدّائم الكحيل يفصل اكثر في هذه الحلقة


و للتوضيح فهذه النقط المشار إليها ليست للعلاقة الشيطان بالإنسان المسلم فقط بل هي شاملة للجميع بني البشر في معتقداتهم و دينهم ومجتمعهم  و التي يكون الشيطان(  أو يسميه البعض القرين أو الضمير الخبيث وكل وله تسمياته..) السبب في تكوينها داخل كل جسم بني ادم.
و لقد بحث في نفس هذه الدراسة لاجد أن 20 مليون أمريكي مصابون بالإضطارابات النفسية و اغلبهم يعانون من طيبتهم المفرطة أو كثرة ذكائهم الذي يصبهم بسرطانات نفسية خطيرة .
هذه ليست دعوة لنكون أناساً غير طيبين حتى نعيش عيشة سوية مطمئنّة... لا على العكس، فانتبه أن الشيطان يتوجه للناس الطيبين حتى يُتعبهم ويجعلهم ينقلبون غير طيبين ليرافقهم إلى المُهلك الذي يسير هو إليه و هي النار أعاذنا الله وإياكم منها .
وكما يقول قائل (أصابه الشيطان بنفس هذه الإضطرابات ) : أنه إذا كنت طيباً فإنك سوف تعاني...
لكن الشيطان لا يذهب لخبيث النفس لكي يرهبه لانه مطمئن عليه أنه مرافقه إلى مُهلكته و العياذ بالله، و أن هدفه هو انت ايها الطيب فلا تقبل أن تخوض في حديث يغسل به الشطان ذماغك ويجبرك على أن تكون خبيثاً حتى تسعد فهذا مجرد سراب في صحراء..
حارب الشيطان في ذاخلك و تأكد انه سوف ييأس منك عندما يرى قوّة إيمانك عندها اعلم انك من عباد الله الناجحين المتفوقين و الذين لا يستطيع الشيطان فك شفرتهم و إضعاف قوتهم مهما حصل و هذا مثال الاشخاص الناجحين والمؤثرين في زماننا هذا و في الزمان الماضي كعمر بن الخطاب و السلف الصالح و  الذين إذا سلكوا طريقا سلك الشيطان طريقاً أخر.

بقلم : الرضوان و الفيديو من موقع الكحيل للإعجاز العلمي

هناك 6 تعليقات:

  1. شركة الياسمينة لمكافحة جميع أنواع الحشرات بجدة
    - الاعتماد على افضل العمالة المتواجدة فى الاسواق والمسئولة عن اعمال الرش والقضاء على الحشرات .
    - الاهتمام بتوفير المبيدات التى تتمتع بجودة مميزة فى القضاء على الحشرات .
    - تهتم شركة مكافحة حشرات بجدة بتوفير احدث الاجهزة والالات التى تساعد فى الرش والتى تحقق الابادة التامة من خلال تحديد مكان الحشرات تماما .
    - اسعار شركتنا شركة رش مبيدات بجدة مميزة وفى متناول الجميع بالاضافة الى ان لدينا القدرة على الوصول الى اى مكان فى جدة والقيام بخطوة المكافحة مهما كانت انتشار الحشرات فى المكان .
    معانتك مع الصراصير ، النمل الابيض ،الفئران ،.....غيرها من اى نوع من الحشرات تتلخص فى الاستعانة بنا الان .
    شركة مكافحة الصراصير بجدة
    شركة مكافحة النمل الابيض بجدة
    شركة مكافحة الفئران بجدة
    ونقدم خدمة مكافحة بق الفراش ( البق ) واحشرة العتة باستخدام أفضل مواد الرش الامنة وبدون رائحة وذالك من خلال الخدمة التى تقدمها الشركات الاتية :
    شركة مكافحة العته بجدة
    شركة مكافحة البق بجدة

    ردحذف
  2. شركة نقل عفش بجدة
    شركة سيرفس تاون سوف تساعدك فى نقل أثاث بكل اريحية وطمانئنية من خلال شركة نقل عفش بجدة أفضل شركة نقل أثاث بجدة تقوم بنقل العفش داخل جدة وخارجها الى جميع مدن المملكة من خلال أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة فى تنفيذ عملية نقل العفش حيث نقوم بفك العفش وتغليفة ونقل ألى اى مكان من خلال أفضل السيارات الى أفضل مخازن التخزين المؤمنة.
    نقل عفش بجدة
    http://www.service-town.com/moving-furniture-in-jeddah/

    ردحذف
  3. شركة تنظيف خزانات بالطائف
    اذا اردت الحصول على أفضل شركة تنظيف خزانات بالطائف أفضل العمالة المدربة على اعلى مستوى من الخبرة والكفاءة خدمة ممتازة حيث نقوم بنظافة الخزانات وتعقيمها وتطهيرها بأفضل مواد تنظيف الخزانات الحديثة لكى تحصل على مياه نقية أفضل شركة نظافة خزانات بالطائف ونقوم أيضا بعزل الخزانات بأفضل مواد عزل الخزانات الحديثة خبرة تفوق الخمسة عشرا عاما فى مجال معالجة الخزانات العلوية والارضية.
    شركة عزل خزانات بالطائف

    ردحذف
  4. أفضل شركة متخصصة فى مجال نقل العفش والاثاث خدمة ممتازة تقمها شركة سيرفس تاون لنقل العفشوالاثاث فى مدن المدينة المنورة - رابغ من خلال شركتنا التى تمتلك أفضل العمالة المدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة فى مجال نقل وتخزين العفش ونملك خبرة تفوق ال 20 عاما فى هذا المجال صعب وكثير المنافسة فية بين الشركات ونقدم خدمة نقل الاثاث بالمدينة المنورة وكذالم نقل العفش والاثاث برابغ ونملك مستودعات مجهزة لتخزين العفش ولمزيد من التفاصيل يرجى الدخول للروابط التالية :
    شركة نقل عفش برابغ
    شركة نقل عفش بالمدينة المنورة

    ونقدم كذالك فى هذة المدن خدمة كشف تسربات المياه من خلال استخدام افضل اجهزة كشف التسربات :
    شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة
    كشف تسربات المياه برابغ

    ولمزيد من النصائح والارشادات والخدمات التى تقدمها الشركة يرجى زيارة مدونة الشركة :http://servicetownksa.blogspot.com

    ردحذف